اكبر تجمع للعراقين من جميع انحاء العالم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علمتني الحيــــــــــــــــــــــــــــاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
•°o.O DODO CUTE O.o°•
عضو منطلق
avatar

عدد المساهمات : 128
نقاط : 30801
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: علمتني الحيــــــــــــــــــــــــــــاة   الأربعاء يوليو 08, 2009 8:12 pm

علمتني الحياة أنه في كثير من الأحيان خسارة معركة تعلمك كيف تربح الحرب...........
علمتني الحياة أن مفتاح الفشل هو محاولة أرضاء كل شخص تعرفه ............

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعلمت أنه في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجه الامتحانات، أما في الحياة فإننا نواجه الامتحانات وبعدها نتعلم الدروس.

تعلمت أن محادثة بسيطة أو حواراً قصيراً مع إنسان حكيم يساوي شهر دراسة.

تعلمت أنه لا يهم أين أنت الآن، ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة.

تعلمت أنه يوجد كثيرا من المتعلمين، ولكن قلة منهم مثقفون.

تعلمت أنه لا يجب أن تقيس نفسك بما أنجزت حتى الآن، ولكن بما يجب أن تحقق مقارنة

تعلمت أنه من أكثر الناس أذى لنا هم الأشخاص الذين أعطيناهم كل ثقتنا، لأنهم بمعرفتهم أسرارنا يستخدمونها ضدنا يوم نختلف معهم.. وهذه لا شك خيانة.

تعلمت أن الحياة تشبه كثيراً مباراة للملاكمة، لا يهم إذا خسرت 14 جولة كل ما عليك هو أن تسقط منافسك بالضربة القاضية خلال ثوان، وبذلك تكون الفائز الأوحد.

تعلمت أن النجاح ليس كل شيء، إنما الرغبة في النجاح هي كل شيء.

تعلمت أن الذي يكون مدخوله مليوناً في السنة لا يعمل 1000 مرة أكثر من الذي مدخوله 1000 في السنة.. السر يكمن في كيفية تشغيل ذهنه.

تعلمت أن الأشخاص الناجحين يتخذون قراراتهم بسرعة ويغيرونها ببطء. أما الأشخاص الفاشلين يتخذون قراراتهم ببطء ويغيرونها بسرعة.

تعلمت أن كل ما نراه عظيماً في الحياة بدأ بفكرة ومن بداية صغيرة.

تعلمت أنه يوجد هناك دائماً طريقة أفضل للقيام بعمل ما، ويجب أن نحاول دائماً أن نجدها.

تعلمت أنه خير للإنسان أن يندم على ما فعل من أن يتحسر على ما لم يفعل.

تعلمت أن العمل الجيد أفضل بكثير من الكلام الجيد .

تعلمت أن الناس ينسون السرعة التي أنجزت بها عملك، ولكنهم يتذكرون نوعية ما أنجزته.

تعلمت أن التنافس مع الذات هو أفضل تنافس في العالم، وكلما تنافس الإنسان مع نفسه كلما تطور، بحيث لا يكون اليوم كما كان بالأمس، ولا يكون غداً كمان هو اليوم.

تعلمت أنه يوجد كثيرون يحصلون على النصيحة، القلة فقط يستفيدون منها.

تعلمت أنه عندما توظف أناساً أذكى منك، وتصل إلى أهدافك، بذلك تثبت أنك أذكى منهم.

تعلمت أنه من أكثر اللحظات سعادة في الحياة هي عندما تحقق أشياء يقول الناس عنها أنك لا تستطيع تحقيقها.

تعلمت أن الإنسان لا يستطيع أن يتطور إذا لم يجرب شيئاً غير معتاد عليه.

تعلمت أن الفاشلين يقولون أن النجاح هو مجرد عملية حظ.

تعلمت أنه لا تحقيق للطموحات دون معاناة.

تعلمت أن المعرفة لم تعد قوة في عصر السرعة والإنترنت والكمبيوتر، إنما

تطبيق المعرفة هو القوة.

تعلمت أن الذين لديهم الجرأة على مواجهة الفشل، هم الذين يقهرون الصعاب وينجحون.

تعلمت أن الحظ في الحياة هو نقطة الالتقاء بين التحضير الجيد والفرص التي تمر.

تعلمت أن المتسلق الجيد يركز على هدفه ولا ينظر إلى الأسفل، حيث المخاطر التي تشتت الذهن.

تعلمت أن الفشل لا يعتبر أسوأ شيء في هذا العالم، إنما الفشل هو أن لا نجرب

تعلمت أنه هناك أناس يسبحون في اتجاه السفينة وهناك أناس يضيعون وقتهم في انتظارها .

تعلمت أن هناك طريقتان ليكون لديك أعلى مبنى.. إما أن تدمر كل المباني من حولك، أو أن تبني أعلى من غيرك .. اختر دائماً أن تبني أعلى من غيرك.

تعلمت أنه لا ينتهي المرء عندما يخسر، إنما عندما ينسحب.

تعلمت أنه لا يتم تحقيق أي شيء عظيم في هذه الحياة من دون حماسة.

تعلمت أن الذي يكسب في النهاية من لديه القدرة على التحمل والصبر.

تعلمت أن الابتسامة لا تكلف شيئاً ، ولكنها تعني الكثير .

تعلمت أن كل الاكتشافات والاختراعات التي نشهدها في الحاضر، تم الحكم عليها قبل اكتشافها أو اختراعها بأنها مستحيلة.

تعلمت أن الانتباه إلى أشياء بسيطة يهملها عادة معظم الناس تجعل بعض الأشخاص أغنياء.

تعلمت أنه إذا أمضيت وقتاً ممتعاً وأنت تلعب أي رياضة، فأنت الفائز حتى لو خسرت النتيجة .

تعلمت أنه من أكثر الأسلحة الفعالة التي يملكها الإنسان هي الوقت والصبر.

تعلمت أنه يجب على المرء إلا يحاول أن يكون إنسانا ناجحاً ، إنما أن يحاول أن يكون إنساناً له قيمة وبعدها يأتي النجاح تلقائياً .

تعلمت أن الفاشلين يقسمون إلى قسمين، قسم يفكر دون تنفيذ ، وقسم ينفذ دون تفكير .

تعلمت أنه يجب على الإنسان أن يحلم بالنجوم، ولكن في نفس الوقت يجب ألا ينسى رجليه على الأرض .

تعلمت أنه عندما تضحك يضحك لك العالم، وعندما تبكي تبكي وحدك.

تعلمت أنه من لا يعمل لا يخطيء.

تعلمت أن قاموس النجاح لا يحتوي على كلمتي "إذا" و "لكن".

تعلمت أن هدية بسيطة غير متوقعة لها تأثير أكبر بكثير من هدية ثمينة متوقعة.

تعلمت أنه هناك فرق كبير بين التراجع والهروب.

تعلمت أنه إذا لم يجد الإنسان شيئاً في الحياة يموت من أجله، فإنه أغلب الظن لن يجد شيئاً يعيش من أجله.

تعلمت أن الشجرة المثمرة هي التي يهاجمها الناس.

تعلمت أن النقاش والجدال خاصة مع الجهلة خسارة بكل معنى الكلمة.. الناس لا يعترفون بأخطائهم بسهولة.

تعلمت أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت بالخطوة الصحيحة حتى ولو عاداك العالم أجمع .

تعلمت أن السعادة لا تحقق في غياب المشاكل في حياتنا، ولكنها تتحقق في التغلب على هذه المشاكل

تعلمت أن الأمس هو شيك تم سحبه ، والغد هو شيك مؤجل ، أما الحاضر فهو الوسيلة الوحيدة المتوفرة ، لذا فإنه علينا أن نصرفه بحكمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
علمتني الحياة :
*لا شيء في هذا الكون يستحق أن نفقد محبة من أحبونا بصدق ذات يوم .
* أن سنبلة الحقيقة الصادقة تشبع جوعك أكثر من بيادر المجاملات الكاذبة .
* أن استفيد من تجاربي وتجارب غيري و أعترف بأخطائي حتى لو لم يفعل الأخرون ذلك .
*أن أقول رأيي الصريح و استمع إلى نقد ورأي الأخرين ولا أبني مواقفي بناء على رأي مخالفي
* أن أفسح المجال لغيري ليعبر عن وجهة نظره ولا أعطي لنفسي حق التكلم نيابة عن غيري
* أن الحوار هو أساس التفاهم وبغيره لن يحل شيء والصمت لم يكن مفيدا ً يوما ً.
*أن الإنسان هو أجمل المخلوقات على هذه الأرض ومن هنا ينبع احترامه
* لن نعيش غير هذه الحياة فلا داعي لنمضها بالتفاهات والسخافات والأحقاد والنكد ..
.* أن لا أصدق كل ما يقال لأن نصفه مزور كاذب
* أن أتبين حقيقة كل ما أسمع من المصدر وبعدها أطلق أحكامي .
* أن أبرر مواقف الأخرين ريثما أصل إلى الحقيقة أنا وهم .
* أن أضع نفسي مكان الأخر و أقول ماذا أفعل الآن .
* أن لا أندم على ما فعلت لأنه كان يجب أن يحصل ذلك في حينها .


علمتني الحياة أيضا ً....
* أن كلمة حب صادقة أفضل من مجلد من العتابات واللف والدوران

أن أصدق المثل الذي يقول: مَن لم يشرب من كأس التجربة ..مـات في صحـراء الجهـل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أن أزرع الورد خريفا وأكون معطفه شتاء وأكون مطره صيفا وأكون نسيمه ربيعا
ولكن علي ان لا أعول كثيرا علي قطفه فربما سبقني اليه غيري
علمتني الحياه
أن أحزن كثيرا عندما أقول وداعا لانه ربما يكون وداعا لا لقاء بعده
علمتني الحياه
ان أحارب كل من يقف امام كرامتي وحتي لو كانت عاطفتي
علمتني الحياه
أن أفعل أكثر مما اقول فكثير الكلام قليل الفعل
علمتني الحياه
ان لا أتفائل اكثر من اللازم حتى لا ينقلب التفاؤل الى صدمة
علمتني الحياه
ان اتذكر بعد كل فرحة أحزاني.. حتى لا تخدعني الفرحة
علمتني الحياه
ان لا أهدي قلبي لمن احبه .. ولكن أهديه لمن يحبني
علمتني الحياه
ان لا أغرق في بحور الحب حتى لا أتيه فيها
علمتني الحياه
أن أنزل كل انسان منزلته فان غاليت في اكرامه ظن انني انافقه وان قصرت فقد ظلمته
علمتني الحياه
ان لا أتعامل بحسن النية دائما بل أضع جميع الاحتمالات بالحسبان
علمتني الحياه
ان احترم كبريائي محتفظة بهمومي في صدري فان اخبرت بها صديقا
فقد احزنته وان علم بها عدوي فقد شمته في
علمتني الحياه
علمتني الحياه .... جوانب ضعفي ..فمتى ما أستزدت علما ..أدركت مدى جهلى ...

علمتني بأن الحياة محطات رحيل .... نهايتها مرسى ..... ودموع ...

علمتني الحياة .... أن تكسب عدوا بعد أن كان صديقا ....

علمتني... أن لا أاتمن أحد ....

علمتني الحياة ...أن أرسم جوانبها وأن أدفن نفسي في زواياها ...

علمتني الحياة... أن البكاء هو الوسيلة للهروب من الأحزان والواقع المرير ...

علمتني الحياة .... أن اعمل خيرا وارميه في البحر ...

علمتني الحياة ... أن أفي .... وهذا سبب مأساتي ...

وأبت أن تعلمني كيف أنافق وأجامل لكي تمشي أموري في الحياة ... ولكن أبيت أن أطاوعها وأجاريها .... ليس ضعفا ولكن هو مبدأ غرس في أخلاقي
علمتني الحياه
أن أكون كالنجوم تسهر لتنير للاخرين وتزين حياتهم دون ان تنتظر من ينظر اليها ويقول شكرا
علمتني الحياه
أن ألاقي الجميع بابتسامة صادقة فأثرها كبير جداً
علمتني الحياة
أن أعترف بالأفضال و علمتني .. أن أنصت لمن يتحدث إلي حتى ينتهي ..
علمتني الحياة
أن أستفيد بكل ما يحيط بي و أطوعه لخدمة من يستحق ...
علمتني الحياة
أن القراءة عالم رحب و أن العلم ينقص مني كلما تعلمت الجديد و إذا ما ازددت علماً ... زادني علماً بجهلي ...
علمتني الحياة
أن أنظر للأمور بمنظار الجدية .. كن جميلاً ترى الوجود جميلاً ...
علمتني الحياة
أن الكتابة هي أرقى فنون التعبير و أدومها
علمتني الحياه
أن أكون أنا.......... ابحث في نفسي وافهمها اولا .....ثم ابحث وافهم الآخرين
علمتني الحياة
ان اقبل نفسي كما هي .... بكل ما فيها من سلبيات وايجابيات واتكيف معها
علمتني الحياة
عندما ....أبكي ...أن أبحث عن زاوية لا يراني فيها أحد .....
وأبكي وأخرج عبرتي ثم أمسح دمعتي وأبتسم ......
علمتني الحياة
عندما أضحك أشرك معي ومن حولي ....وأطلقها ضحكة عالية ...استمتع بكل فرحة فيها .....فقد لا تعود هذه اللحظة
و علمتني الحياة
ان اكون كما انا لا ابحث عما يعجب الناس بل عما يعجبني ويجعلني اثق بنفسي
علمتني الحياة
ألا أقول كل ما اعرف .... وألا أكذب
علمتني الحياه
ان الكلمات الصادقه ليست دائما جميله
وان الكلمات الجميله ليست صادقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علمتني الحيــــــــــــــــــــــــــــاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بغدادي حبيب عمري بنات و شباب العراق :: :: الاقسام العامة :: :: منتدى المواضيع الــعـامـــة-
انتقل الى: